U3F1ZWV6ZTQzNTEzOTQwMDk0NzM2X0ZyZWUyNzQ1MjM1NjA5OTY3Nw==

اكلات صحية لرمضان 2019

اصبح وصول شهر رمضان قريباً، لذلك يبحث الكثير من المسلمين عن اكلات صحية لرمضان، ان شهر رمضان المعظم به العديد من العادات مثل تناول الحلويات مثل القطائف ، وايضا تناول النشويات بشكل مكثف، لذلك من خلال هذا الموضوع سوف نوضح لكم اكلات صحية لرمضان وايضاً نوضح لكم بعض العناصر الغذائية الصحية خلال شهر رمضان .


  • افضل اكلات صحية لرمضان

الاسماك : ان تناول الاسماك بانتظام له الكثير من الاثار الايجابية على الصحة ، حيث ان تناول الاسماك يعمل على تحسين وتنشيط وظائف القلب والمخ ، علاوة على انه يقلل الالتهابات ، ويوجد الكثير من انواع السمك الجيدة .

التمر : ان التمر يحتوي على الكثير من العناصر ذات الخلطة الفريدة وان هذه العناصر مهمة ، مثل البوتاسيوم وايضاً الفركتوز علاوة على وجود الجلوكوز ، حيث ان فوائد التمر عديدة وانه يساهم في تسهيل عملية الهضم .

زيت الزيتون : ان زيت الزيتون يدخل في اكلات صحية لرمضان كثيرة، حيث ان هذا الزيت يقلل من نسبة الكوليسترول في الجسم ، علاوة على احتوائه على مضادات أكسدة ، وان افضل إضافة للزيت هو إضافته بعد طهي الاكل ، وليس طهي الاكل بواسطة زيت الزيتون .

العسل : ان العسل فيه شفاء للناس ، حيث ان العسل يحتوي على مضادات حيوية طبيعية، كما انه يحسن من صحة الانسان ، علاوة على يزود جم الانسان بالطقة والقوة ،ويحتوي على الكثير من مضادات الاكسدة اكثر من اي عنصر غذائي اخر ، كما انه يحتوي العسل على مضادات بكتيريا طبيعية .


  • أفضل اكلات صحية لرمضان

يوجد الكثير من الاكلات الصحية لرمضان ، حيث ان الاكلات الصحية تقع في نظام متوازن من الغذاء ، لان الصائم يستمر صومه من الفجر إلى المغرب ، فأنه يعتبر وقت طويل ، لذا فنحن نفضل انواع اكلات معينة مفيدة وصحية في رمضان ومن اهمها :
شوربة البامية الصحية ، وايضا السلطات الخضراء علاوة على الفاصوليا الحمراء او الفاصوليا الخضراء ، نحن ننصحكم بتناول المزيد من الوجبات الصحية في رمضان لتنعم بمزيد من الطاقة والصحة السليمة .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة